منتديات فنون تشكيلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يهتم باالفنون التشكيلية ويعمل على تطوير المهارات والابتكارات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 خطوات مهمة لتسريع نظام التشغيل «Window 7»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هديل الحمام
الــمــديــر الـــعـــام
الــمــديــر الـــعـــام
هديل الحمام


علم الدولة : خطوات مهمة لتسريع نظام التشغيل «Window 7» Ouu_ou10
انثى
خطوات مهمة لتسريع نظام التشغيل «Window 7» Profes10
الهواية : خطوات مهمة لتسريع نظام التشغيل «Window 7» Painti10
عدد المساهمات : 2852
خطوات مهمة لتسريع نظام التشغيل «Window 7» 111010
تاريخ التسجيل : 01/11/2009

خطوات مهمة لتسريع نظام التشغيل «Window 7» Empty
مُساهمةموضوع: خطوات مهمة لتسريع نظام التشغيل «Window 7»   خطوات مهمة لتسريع نظام التشغيل «Window 7» I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 05, 2011 2:12 am

خطوات مهمة لتسريع نظام التشغيل «Window 7» Y1E1k-jo4N_2248571
إن أهم وأكبر تحدٍ يواجه منتجو أنظمة تشغيل الكمبيوتر هي “المستخدم”، حيث إن هذه الأنظمة صممت لخدمته وراحته، ومع التطور والتسارع الكبيرين في الساحة التكنولوجية، لاحظت شركات التكنولوجيا العملاقة أن أهم مطالب مستخدمي أنظمة التشغيل، هي السرعة الكبيرة والأداء العالي.

لا شك في أن عملية “الصيانة الدورية” المنتظمة لنظام التشغيل ويندوز 7، وعمل بعض التعديلات عليه، قد يكون لها الأثر الكبير في حماية هذا النظام لديك من التلف والمشاكل، وبالتالي الحفاظ على سرعة النظام وفاعليته وقوة أدائه، كما في الأيام الأولى من استخدامه.


◆ إلغاء شعار ويندوز وتقليل الوقت لعرض ويندوز وزيادة عدد (المعالجات – CPU’s) عند التشغيل

Windows Tweaks and Tips “ضرورية-شخصية”

يوفر لك إلغاء عرض شعار ويندوز وتقليل الوقت عند بدء التشغيل، بعض الوقت عند تشغيل الجهاز في كل مرة، كما يسرع زيادة عدد المعالجات دخول الجهاز إلى ويندوز. ويمكنك ذلك بإتباع هذه الخطوات:

◆ اضغط على Start Menu

◆ في المكان الخاص بالبحث – Search، اكتب msconfig ثم اضغط Enter

◆ اضغط على المربع الخاص بـ Boot

◆ اختر الخيار الخاص بـ No GUI boot لإلغاء شعار ويندوز

◆ في المكان الخاص بـ Timeout إلى اليمن، ضع أقل رقم ممكن “بالثواني” وهو الوقت المتطلب للدخول إلى ويندوز.

◆ اختر المربع الخاص بـ Advanced Options

◆ قم باختيار (عدد المعالجات – Number Of Processors) وحدد أكثر عدد من المعالجات المتوافر لديك. ثم اضغط موافق.

◆ تأكد من اختيارMake all boot settings permanent ، الموجودة أسفل Timeout. بحيث تجعل جميع الخيارات التي تقوم بها دائمة ومستمرة.

◆ اضغط على نعم للتأكيد

◆ سيطلب منك ويندوز، إعادة تشغيل الجهاز، لتفعيل الخيارات التي قمت بعملها.

◆ إلغاء/ إيقاف تشغيل بعض البرامج عند بداية تشغيل ويندوز

Startup Programs “ضرورية”

تأكد مرة أخرى من برامج بدء التشغيل وقم بتعطيل أو إزالة تلك التي لا تريد أن تشتغل في بداية عمل ويندوز. وهي فكرة جيدة للتحقق من البرامج الخاصة بك والتأكد من إلغائك وتعطيلك عمل أي برنامج غير معروف أو تشك أنه (فايروس أو سباي وير – Virus or Spyware). ويمكنك ذلك من خلال الخطوات التالية:

◆ اضغط على Start Menu

◆ في المكان الخاص بالبحث – Search، أكتب msconfig ثم اضغط Enter

◆ اضغط على المربع الخاص بـ Startup

◆ ستجد هنا البرامج كافة التي تعمل فور بدء تشغيل الجهاز، يمكنك إلغاء اختيار أي منها ولكن تأكد أنك بالفعل لا تريدها أن تعمل مع تشغيل الجهاز.

◆ حاول أن تبقي البرامج الخاصة من شركة مايكروسوفت أو برامج الحماية. (Microsoft Corporation and Antivirus App).

◆ اضغط على المربع الخاص بـ Boot

◆ تأكد من اختيارMake all boot settings permanent ، بحيث تجعل جميع الخيارات التي تقوم بها دائمة ومستمرة.

◆ اضغط على نعم للتأكيد

◆ سيطلب منك ويندوز، إعادة تشغيل الجهاز، لتفعيل الخيارات التي قمت بعملها.

ثالثاً: الخطوات من (8-11) تتفاوت ما بين “ضرورية” و”شخصية”

◆ الخطوة الثامنة: تعطيل عمل تجزئة الملفات من القرص الصلب Turn Off Disk Defragmenter Schedule “ضرورية”

إن عملية تعطيل عمل Disk Defragmenter مهمة جداً لتسريع عمل الويندوز، وذلك لأن هذه الميزة مجدولة بشكل تلقائي للعمل بصورة دورية مما يبطئ الجهاز بشكل كبير وملاحظ. ويتم الاستعاضة عن عملها بشكل تلقائي باختيار عملها بشكل يدوي وقت الحاجة إليها فقط.. حسب التالي:

◆ اضغط على Start Menu ثم All Programs ثم Accessories ثم System Tools ثم Disk Defragmenter

◆ لتعطيل الجدولة التلقائية، اضغط على Configure schedule

◆ إذا ظهر لك تحذير الويندوز، اضغط على YES

◆ إلغاء اختيار Run on a Schedule

◆ ا اختيار الأداء العالي للطاقة High Performance in the Power Plan “ضرورية-شخصية”

إن اختيار الأداء العالي في خيارات الطاقة (High Performance in the Power Plan)، يزيد من فاعلية وأداء النظام وسرعة استجابته. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمولاً يعمل على طاقة البطارية، ستلاحظ أن البطارية لن تستمر طويلا عند استخدام هذا الخيار.. ولتفعيل هذا الخيار، اتبع ما يلي:

◆ اضغط على Start Menu ثم اختر Control Panel (تأكد من عرض جميع الخيارات)

◆ اختار الأيقونة الخاصة بـ Power Options

◆ ثم اختر الخيار الخاص بالأداء العالي – High Performance

◆ تنظيم وتعديل ملفات الريجستري Registry Cleaners “ضرورية”

وهي خطوة مهمة جداً لتسريع عمل ويندوز والمحافظة على الملفات الخاصة بك. ويمكنك عمل ذلك من خلال تحميل برامج أخرى تقوم بهذه الوظيفة.

◆ ابحث عن برنامج مجاني في الإنترنت وذلك بالبحث عن Free Registry Cleaner. أو قم بشراء أحد هذه البرامج.

◆ خطوات دورية عامة: General Tips “ضرورية-شخصية”

هنالك العديد من الخطوات المهمة الأخرى، التي من شأنها تسريع عمل ويندوز 7، والاستفادة الكاملة من قطع الكمبيوتر كافة الموجودة لديك.. ولذلك فإن عمل الخطوات التالية بشكل دوري يحافظ على كفاءة ويندوز ويجعلك تستمتع به وبأقل المشاكل وبأفضل سرعة ممكنة.

◆ عمل Defragment أو أعادة تجزئة القرص الصلب بشكل دوري

◆ إيقاف تشغيل شاشة التوقف والخلفيات Screen Saver and Wallpaper.

◆ إيقاف تشغيل الأصوات غير المرغوب بها

◆ إيقاف تشغيل الشريط الجانبي Sidebar/Gadgets

◆ عمل مسح كامل للجهاز ببرنامج الحماية من الفيروسات وبشكل دوري، مع تحديثه بشكل مستمر.

تنبيهات

هذه الخطوات يجب أن تنفذ بالشكل الصحيح وحسب المشروح أعلاه، حتى تتمكن من الحصول على أقصى درجة ممكنة من الفائدة المرجوة من تطبيق هذه الخطوات، وإذا كنت غير قادر على تطبيق هذه الخطوات فهنالك العديد من البرامج التي تساعدك على تسريع نظام التشغيل لديك وتقيك الوقوع في أي خطأ فني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوات مهمة لتسريع نظام التشغيل «Window 7»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Nokia N9 أول هاتف ذكي بنظام التشغيل
» رائدا فضاء يسير في آخر مهمة في عصر مكاكيك الفضاء
» ناسا تنهي مهمة "سبريت" لاستكشاف المريخ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فنون تشكيلية :: المجموعة الاخبــــــــــــــــــــــارية :: اخبار من هنا وهناك-
انتقل الى: