منتدى يهتم باالفنون التشكيلية ويعمل على تطوير المهارات والابتكارات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر
 

 حدث في مثل هذا اليوم \الأول من آذار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هديل الحمام
الــمــديــر الـــعـــام
الــمــديــر الـــعـــام
هديل الحمام

علم الدولة : حدث في مثل هذا اليوم \الأول من آذار Ouu_ou10
انثى
حدث في مثل هذا اليوم \الأول من آذار Profes10
الهواية : حدث في مثل هذا اليوم \الأول من آذار Painti10
عدد المساهمات : 2852
حدث في مثل هذا اليوم \الأول من آذار 111010
تاريخ التسجيل : 01/11/2009

حدث في مثل هذا اليوم \الأول من آذار Empty
مُساهمةموضوع: حدث في مثل هذا اليوم الأول من آذار   حدث في مثل هذا اليوم \الأول من آذار I_icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 3:35 am

حدث في مثل هذا اليوم \الأول من آذار 0Xg6T-it5D_768372037
1954 في مثل هذا اليوم اجرت الولايات المتحدة في جزر بيكيني اتول بالمحيط الهادي اول تجربة للقنبلة الهيدروجينية وذلك بعد 6 اشهر من اجراء تجربة كهذه في الإتحاد السوفياتي. وخلافا للتجربة السوفياتية التي لم تسفر عن وقوع ضحايا، تسببت القنبلة الأميركية بابادة اهالي جزيرة مجاورة لبيكيني، كما اسفرت عن مقتل ثلاثة وعشرين شخصا في سفينة صيد يابانية كانت على مسافة مئة وستين كيلومترا من مركز الإنفجار.

1966 في مثل هذا اليوم بلغت المحطة الكونية الأوتوماتيكية السوفياتية “فينوس ثلاثة” سطح كوكب الزهرة لأول مرة في التاريخ. استغرق تحليق المحطة الى الكوكب ثلاثة اشهر ونصف الشهر. الا ان شبكة التحكم تعطلت عن العمل حينما اقتربت المحطة من الزهرة، ولذا لم تتمكن المحطة من نقل معلومات عن الكوكب الى الأرض. ولكنْ أمكن الحصول على معلومات قيمة عن الإشعاعات الكونية وعن بلازما الشمس، كما تم اجراء قياسات كثيرة مما هو ضروري للتحليقات الى الكواكب.

1975 في مثل هذا اليوم شنت قوات فيتنام الشمالية هجوما واسعا على فيتنام الجنوبية. .. آنذاك كانت الولايات المتحدة قد سحبت قواتها تحت ضغط الرأي العام العالمي، بل وقلصت مساعداتها الإقتصادية لها. ومع ان الجيش الفيتنامي الجنوبي اكبر عددا من جيش فيتنام الشمالية إلا ان حركة قوية للأنصار المقاتلين في احراش فيتنام الجنوبية كانت الى جانب الشماليين. وفي غضون شهرين تمكنت قوات فيتنام الشمالية من قهر مقاومة العدو واقتربت من العاصمة الفيتنامية الجنوبية سايغون.

2001 في مثل هذا اليوم فجر مقاتلو طالبان الأفغان بالمدافع والعبوات الناسفة اكبر التماثيل الحجرية البوذية في الوادي الواقع على مسافة مئتي كيلومتر عن كابول. وقد تم التفجير بناء على أمر من مؤسس حركة طالبان الملا عمر الحاكم الفعلي لأفغانستان آنذاك. وكانت اليونسكو اعتبرت تلك التماثيل جزءاً من التراث الثقافي العالمي المشترك. احد تماثيل بوذا ارتفاعه ثلاثة وخمسون مترا، وكان من اكبر التماثيل البوذية في العالم، ويعود الى ما قبل الف وخمسمئة عام او يزيد.

_________________


[/url]اضغط هنا للدخول الى معرض لوحات هديل الحمام

وتبعنا اوراق تألف الخوض في ربوع السلام
تلك محطات توانت بالورود
خضراء في اسفارها
حدث في مثل هذا اليوم \الأول من آذار 1kdk6y2i2uetfnx



معرض لوحاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حدث في مثل هذا اليوم \الأول من آذار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فنون تشكيلية :: المجموعة الاخبــــــــــــــــــــــارية :: حدث في مثل هذا اليوم-
انتقل الى: